التخطي إلى المحتوى
تعرف على تفاصيل صلاة الجمعة الأولى في مسجد السيدة نفيسة بعد تعليقها شهرين

تقام شعائر صلاة الجمعة، اليوم بمسجد السيدة نفيسة بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والأوقاف، وذلك بعد شهرين من قرار غلق المساجد منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وكلف محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور على الله الجمال أحد أئمة مسجد السيدة نفيسة، بأداء خطبة الجمعة القادمة بالمسجد، في إطار خطة الوزارة لتمكين الشباب من مفاصل العمل العلمي والدعوي والإداري.

وقرر جمعة أن يكون موضوع خطبة الجمعة «حفظ النفس من أعظم المقاصد الشرعية»، مع التأكيد على الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات التي من شأنها المحافظة على سلامة النفس.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على ضرورة مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي، مع نقل شعائر صلاة الجمعة عبر موجات الإذاعة والتليفزيون.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لإقامة شعائر صلاة الجمعة 13 شوال من الجامع الأزهر بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف مع نقلها إذاعيا وتليفزيونيا.

من جانب آخر، لفت وزير الأوقاف إلى أن الوزارة أعدت خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد تمهيدا لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء الموقر مطلع الأسبوع المقبل.

ويأتي ذلك بناء على ما أعلنه ووجه به الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قبل عطلة عيد الفطر المبارك من دراسة وإعداد خطة إعادة العمل بدور العبادة بعد عطلة عيد الفطر المبارك.