التخطي إلى المحتوى
نصائح توفر لك الوقت و تساعدك في تجهيزات رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان الكريم.. ولاشك ان كل ربة منزل كانت قد استغلت الايام السابقة في اعمال تنظيف المنزل التي تيسر عليها استكمال نظافته خلال الصيام حتي لا تشعر بتعب شديد.

ومن منطلق التيسير عليك ايضا نذكرك ببعض الامور التي يعد انجازها الان مساعدا كبيرا لك خلال الشهر الكريم بغض النظر ما اذا كنت ستقضين اليوم الاول عازمة او معزومة ( وهو ما اكدت الدولة علي تجنبه نظرا لانتشار فيروس كورونا وبالتالي شددت علي التزام المنزل) وفي كل الاحوال فمطلوب منك يوميا اعداد طعام الافطار لذا عليك تجهيز بعض الاشياء وهي

١- اذا كنت تضعين الاطباق الخاصة بافطار رمضان في مكان معين سواء المطبخ او النيش فعليك التأكد من عددهم وسلامتهم وايضا نظافتهم واذا كنت ستشترين جديدا فالوقت لازال امامك.

٢- تأكدي من نظافة مفرش السفرة وكذلك فوط السفرة او اذا كنت معتادة لاستخدام الفوط الورقية فلا تنسي شراءها.

٣- تأكدي من سلامة بعض الاجهزة المنزلية التي تحتاجين الي استخدامها خاصة اذا كنت لم تستخدميها من فترة مثل الميكروويف والخلاط ومضرب البيض.

٤- نظافة الثلاجة شئ هام جدا لابد الا تهمليه ابدا ففي رمضان ستضطرين الي استخدامها بشكل اكبر مما تعتادين عليه علي الاقل من المؤكد انك ستضطرين لحفظ ما يتبقي من الحلويات به والتي تتأثر باي رائحة غريبة في الثلاجة.

٥-  ترتيب مطبخك أمر هام جدا خاصة اعادة ترتيب الارفف بحيث تضعين في الاماكن الاقرب لك كل ما تعرفين انك ستحتاجين استخدامه بكثرة.