التخطي إلى المحتوى
جددى ديكور بيتك كل أسبوع.. أفكار مبتكرة لا تحتاج لمجهود

إذا لم يكن بإمكاننا “تغيير جو” خارج البيت هذه الأيام بسبب توصيات التباعد الاجتماعى والعزل المنزلى لمنع انتشار فيروس كورونا الستجد، لا يزال بإمكاننا أن نغير من شكل البيت نفسه من وقت لآخر لمنحه طابعًا مميزًا فلا نشعر بالملل خلال أيام الحظر ولا نمل من قضاء وقت طويل داخله.

لذلك إليكِ هذه النصائح والأفكار التى تتيح لكِ تغيير شكل ديكور بيتك ببساطة ودون مجهود كبير، حتى أنه يمكنك أن تغيرى شكل بيتك مرة كل أسبوع..

إنشاء مجموعة من الإطارات المختلفة

يمكن تخصيص إحدى الجدران بالمنزل لتعليق مجموعة من الإطارات التى تحتوى على صور مختلفة سواء لأفراد الأسرة، أو لمناظر طبيعية أو حتى لحيوانات أليفة، وترتيب الإطارات بشكل منظم  أو عشوائى ليضيف حيوية للغرفة ويمنحها شكلاً جديدًا.

إطارات مختلفةإطارات مختلفة

إضافة نباتات صناعية

يمكن أيضاً إعادة ترتيب بعض أوانِ النباتات الصناعية ذات اللون الأخضر أو الألوان المبهجة، سواء بإضافتها بجانب إحدى المقاعد أو بإحدى زوايا الغرفة، والتى تساعد على الشعور بالتجديد وتضيف حيوية لديكور المنزل.

إضافة نباتات صناعيةإضافة نباتات صناعية

إضافة طاولة صغيرة

يمكن إضافة طاولة صغيرة بجانب باب المنزل، مع تعليق بعض اللوحات الفنية، والتى تضيف لمسة جمالية للباب .

إضافة طاولةإضافة طاولة

إعادة ترتيب الوسائد

يفضل ترتيب وسائد غرفة النوم أو المعيشة بشكل مختلف عن المعتاد سواء بطريقة منتظمة أو بعشوائية، مما يوحى بتغير ديكور الغرفة.

تغير الوسائدتغير الوسائد

جلب مقعد للحمام

يمكن أيضاً جلب مقعد أو طاولة للحمام وإضافته بجانب حوض الاستحمام ، والتى تساعد على الشعور بتغير ديكور الحمام للأفضل.

طاولة أو مقعد بجانب الحوضطاولة أو مقعد بجانب الحوض

تثبيت مظلة بغرفة النوم
يمكن تثبيت مظلة  من قماش الشاش الأبيض على السرير، والتى تضيف أناقة لغرفة النوم، وتجعله يبدو كما لو كان جزء من غرفة بقصر ملكى .

مظلة على السريرمظلة على السرير

تصميم ديكور يدوى

يمكن أيضاً تصميم ديكور مختلف لغرفة المعيشة سواء بتصنيع مفارش من خيوط التريكو أو من الخرسانة، والتى تعطى الشعور بالدفء.

ديكور مستوحى من الطبيعةديكور مستوحى من الطبيعة

تعليق شماعة بالغرفة

يمكن أيضاً تعليق شماعة بغرفة النوم التى تشهد الكثير من الفوضى بسبب ترك الملابس على إحدى المقاعد بطريقة عشوائية، لذلك تعليق الشماعة يجعل الغرفة تبدو مرتبة وتظهر قطع الديكور بشكل لائق وجذاب.

ترتيب الملابسترتيب الملابس

إضافة ورق حائط

يفضل وضع ورق حائط بإحدى غرف المنزل، بدلاً من طلائه، مما يحدث تغير بالغرفة ويجعلها تبدو أكثر أناقة وجاذبية مما كانت عليه من قبل.

ورق حائطورق حائط