التخطي إلى المحتوى
شبح الكورونا يجبر الكرة المصرية على دخول الثلاجة

نرصد أبرز القرارات التي اتخذها الاتحاد المصري لكرة القدم تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الحكومة في إطار التعاون بين جميع المؤسسات للحد من انتشار الكورونا.

تعليق نشاط كرة القدم:

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا قال فيه :”بناء على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الشباب والرياضة ، وبعد الإطلاع على توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم ، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من يوم الإثنين المقبل الموافق 16 مارس ، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية”.

وجاء القرار عقب اجتماعات اللجنة الطبية بالجبلاية والتي قررت الآتي:

1)    اتباع كافة التعليمات والإجراءات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

2)    إلزام الهيئات الرياضية ( الأندية / مراكز شباب ) التابعة للاتحاد والمنتخبات القومية وفروع الاتحاد باتباع الإجراءات الوقائية التالية :

– تطهير غرف خلع ملابس اللاعبين والحكام وغرف الاجتماعات والمؤتمرات قبل موعد المباريات والمنافسات الرياضية باستخدام المطهرات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية .

– توفير حقيبة عناية شخصية لكل لاعب وكل افراد الأجهزة الفنيه والإدارية تحتوى على (  هاند جيل مطهر ـــ  مناديل مبللة مطهرة – صابونة خاصة )  للاستخدام الشخصي لكل فرد .

–  توفير وتعميم البروشورات والمطويات الخاصة بالتوعية من فيروس كروونا  والمعتمدة من وزارة الصحة.

– التوصية بعد الملامسة أو المصافحة بين اللاعبين والحكام وأفراد الأجهزة الفنية والإدارية قبل وبعد المباريات وعند الاحتفال بتسجيل الأهداف.

– تعليق كافة المؤتمرات والتجمعات للفرق واستمرار عدم دخول الجماهير للمباريات لحين إشعار آخر .

– تعليق كافة المهرجانات الرياضية الخاصة بالبراعم  والاكاديميات المسجلة بالاتحاد او الفروع وإبلاغ جميع فروع الاتحاد بذلك فورا  لحين اشعار اخر .

– تكليف منسق طبي من اللجنة الطبية بالاتحاد لمتابعة تنفيذ كل الإجراءات الوقائية قبل وبعد المباريات الرسمية  التي يتم تنظيمها من خلال لجنة المسابقات بالاتحاد .

– إنشاء غرفة عمليات طبية بالاتحاد على مدار الساعة للمتابعة مع الأجهزة بالمنتخبات والأندية والفروع الرياضية.

إلغاء معسكرات المنتخبات:

قرر اتحاد الكرة بالتشاور مع الأجهزة الفنية إلغاء معسكر منتخب مصر الأول والذي كان مقررا انطلاقه بنهاية مارس الحالي بعد تأجيل مواجهتي مصر مع توجو في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

كما أعلن شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، إلغاء معسكر الفراعنة الصغار استعدادا لمنافسات أولمبياد طوكيو 2020 والذي كان مقررا إقامته في الفترة من 23 مارس وحتى 31 من الشهر نفسه.

الأندية تترقب

لم تعلن الأندية موقفها بشكل واضح من قرار تجميد نشاط كرة القدم المصرية فأعلن نادي مصر المقاصة خوض مباريات ودية وهو الأمر الذي نال انتقادات عديدة قبل أن يترجع عنه النادي الفيومي.

كما منح نادي الزمالك لاعبيه راحة من التدريبات مدتها أسبوع واحد، فيما يحيط الغموض بموقف باقي الأندية.

وطالب رئيس نادي الزمالك بإلغاء مسابقة الدوري الممتاز ومنح اللقب للأهلي المتصدر.