التخطي إلى المحتوى
وزير قطاع الأعمال: خلال شهرين نعلن عن إنتاج «قميص مصري عالمي» بـ400 دولار

كشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، كواليس اجتماع الرئيس السيسى لمتابعة آخر مستجدات إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام.

 

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON E”، إن الوزارة تستهدف إنتاج أقطان نظيفة، حيث تم البدء بأول محلج جديد الفيوم من سلسلة 11 محلجا، كما سيتم استيراد 3 أو 4 محالج الفترة المقبلة لحلج جزء كبير من القطن المصرى في المحالج الجديدة.

 

واستطرد: “المحالج الجديدة تنتج قطن رائع ومغلف، بحيث يقبله المستورد ويدفع فيه ما يستحقه القطن المصرى، والهدف هو أن نقول قطن مصرى مصنع فى مصر، حيث إن هناك 3 مصانع في مصر سينتجون القميص الخاص بنا خلال مسابقة أعدت.

 

ولفت إلى أنه خلال شهرين سيتم التصنيف وإنتاج قميص فاخر وسيعود للمنافسة بالمستويات الأقطان فائقة الطول والطويلة لإنتاج منتج يباع بـ400  و300 دولار في الخارج بما يناسب القطن المصرى”.

 

وأشار إلى أن هناك اتجاهين إما صناعة براند مصري وبيعه أو النتصنيع للغير، وكلاهما لا يتقاطع مع الآخر، والأهم الآن هو إنتاج القميص من القطن المصرى، مضيفًا: ” أتحدث عن القمصان الفورمال البيضاء، بعيدًا عن الموضة والألوان.. نسعى لتصنيع منتجات من القطن المصرى وتصديرها بدلًا من تصدير القطن الخام”.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة آخر مستجدات إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، خاصةً على صعيد مصانع ومحالج الغزل والنسيج، ومصانع الأدوية.

 

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام، وتحديث الآلات والمعدات، وميكنة إجراءات العمل، فضلاً عن التركيز على الاستثمار في الطاقة البشرية وتأهيل وتدريب العنصر البشري، لا سيما في ظل أهمية تطوير قطاع الأعمال العام للمساهمة في عملية التنمية الشاملة بالدولة، ومن ثم القيمة التي يمكن أن يضيفها إلى الاقتصاد الوطني.