التخطي إلى المحتوى
“اتصالات” توفر 5 ألاف فرصة تدريب لـ”ذوى الاحتياجات” و50 فيديو لغة إشارة

وقعت وزارة الاتصالات، بروتوكول تعاون مع مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع لتوفير برامج تدريبية وتوعوية متخصصة بهدف تمكين وبناء قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة.

يتضمن البروتوكول التعاون في توعية المجتمع إذ أنه يمكن تجنب 60% من حالات فقدان السمع عند الأطفال من خلال توعية ذويهم بأسباب ونتائج وكيفية التعامل مع الصم وضعاف السمع.

وينص البروتوكول على توفير المؤسسة التابعة لشركة اتصالات مصر دورات تدريبية لتنمية مهارات أكثر من 5 آلاف شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة في عدة مجالات؛ بجانب إطلاق 50 فيديو بلغة الإشارة يغطي معظم مجالات الصحة وكافة مناحى الحياة.

وأكد الوزير عمرو طلعت الذى حضر التوقيع  أن البروتوكول يعكس اهتمام وزارته بتمكين ودمج الأشخاص ذوي القدرات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات في إطار مساهمة الوزارة في بناء المواطن وهو أمر يمثل ركيزة أساسية في استراتيجية الوزارة لبناء “مصر الرقمية”.

وأشار الوزير إلى الدور الحيوي لمبادرات المسؤولية المجتمعية للشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو الأمر الذي يمثل مردوداً إيجابياً على المواطنين، ما يؤكد أهمية عقد شراكات بين القطاعين الحكومي والخاص للتعامل مع تحديات المجتمع، منبها ًإلى حرص وزارته على رعاية هذه المبادرات الإيجابية لما في ذلك من دور هام في تنمية المجتمع والاضطلاع بدعم أولوياته.

وقال جمال السادات، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع، إن المؤسسة ستقدم قيمة مضافة جديدة لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وبناء قدراتهم، معربًا عن ثقته في فريق العمل من الجانبين لتمثيل نموذج تعاون ناجح بين القطاعين الحكومي والخاص.