التخطي إلى المحتوى
النّجمُ العالمي كريستيانو رونالدو يكشفُ عن أسرار عجيبة له في الأكل والنّوم

كشف النّجمُ العالمي كريستيانو رونالدو عن بعض أسرار محافظته على لياقته البدنيّة، وهو الذّي يبلغُ اليوم 34 عامًا ولا يزال جالسًا على القمّة في لعبة كرة القدم.

فمُهاجم نادي “جوفنتوس” الإيطالي مُهتمّ اهتمامًا كبيرًا كلّ لحظة وحين لما يفعلُ ولما يأكل، فحياتُه منظّمة بشكل دقيق كالسّاعة لا شيء متروك للصُّدفة أو للارتجال .

ومن الأسرار العجيبة التّي كشف عنها كرستيانو رونالدو أنّه لا ينام كسائر عباد الله ثماني ساعات متتاليّة، وإنّما هو يتّبع نظاما خاصّا يتمثّلُ في الخلُود الى النّوم خمس مرّات متقطّعة وكلّ حصّة نوم تدوم ساعة ونصف السّاعة ويكون مجموعُ نومه سبع ساعات ونصف السّاعة مقسّمة على خمس فترات متقطّعة !

ويطبّق رونالدو هذا النّظام تحت إشراف مُختصّ شهير هو” ليتل هالاس” الذّي وضع نظريّة كاملة تقولُ أنّ هذا النظام في النّوم هو الأفضل والأكثر جدوي لرياضيي النُّخبة.

ووفق ما ذكرته “الديلي مايل” فإنّ كريستيانو رونالدو يتّبعُ أيضًا في غذائه نظامًا محدّدًا لا يحيد عنه، فهو لا يتناول مثل جلّ النّاس ثلاث وجبات في اليوم بل هو يُقسّم أكله 6 مرّات في اليوم متناولا كلّ ثلاث أو أربع ساعات وجبة وهو يأكلُ الفواكه والسّلطات والسّمك والقليل من الدّجاج ولا يأكل أبدا المثلجات أو المجمّد ولا يتناول اللحوم الحمراء، كما لا يشرب إلا الماء. وكثيرًا ما يعتذر زملاؤه وأصدقاؤه عن دعواته لهم للأكل عنده لعلمهم مسبقًا بالأطباق التّي سيُقدمها لهم والتّي لا تروق لهم!