التخطي إلى المحتوى
الطفل استغاث بالمدرس فطلب منه “عدم الهزار”.. ولي أمر يتهم إدارة مدرسة خاصة بالتسبب في وفاة ابنه
حرر ولي أمر طالب بإحدى المدارس الخاصة بالقناطر الخيرية بالقليوبية، محضرًا يتهم فيه المدرسة بالإهمال في إسعاف ابنه طارق محمد بالصف الثالث الإعدادي “أمس الأول”؛ إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية؛ مما أدى لوفاته داخل فصله بالمدرسة أثناء حصة دراسية.
وأكد الشاكي في المحضر رقم 11657 إداري مركز القناطر، أنه عقب الفسحة أول أمس، وخلال الحصة الدراسية، استنجد ابنه بالمدرس بأنه يشعر بتعب شديد، فلم ينتبه المدرس، وطلب منه “عدم الهزار”، وتركه، فأصيب بإغماء بالفصل، وتركه المدرس أكثر من نصف ساعة لم يتدخل، حتى اكتشف الطلاب أنه مغمى عليه، فطلب المدرس مشرف الدور والإسعاف، ولكن الطفل توفي.
أكد ولي الأمر أن ابنه لم يكن مريضا بأي مرض، ولم يشتكِ صحيا قبل الواقعة، مطالبا بالتحقيق في الواقعة.
من جانبها، نعت المدرسة الطالب طارق، وأكدت أنه توفي فجأة، وبدون مقدمات في الفصل، وفي ظرف 3 دقائق من إصابته بالإغماء حضر طبيب بالفصل لمحاولة إنقاذه، ولكنه اكتشف أنه توفي.
فيما رفض مدير المدرسة التعليق، وقال إن الواقعة الآن أمام جهات التحقيق، وهي التي ستفصل فيها، وتحدد الاتهامات، ولحين ذلك لن تعلق المدرسة أو إدارتها على الحادث.
فيما توجه وفد من إدارة القناطر الخيرية التعليمية، برئاسة خالد الشربيني، مدير الإدارة، لتقديم واجب العزاء لأسرة الطالب، وأكد مدير الإدارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية للتحقيق في الواقعة، وإرسال لجنة للمدرسة لتفريغ الكاميرات وإعداد تقرير كامل بالواقعة، وسماع أقوال كافة الأطراف.