التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. تعرف على منتجات مصنع 99 الحربي ومميزاتها

قال اللواء فوزي عبدالعال، رئيس مجلس إدارة مصنع 99 حربى، إن المصنع أنشئ عام 1954، كأحد مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وهو إحدى حلقات منظومة القوات المسلحة باحتياجاتها من الذخائر والأسلحة، ويختص بإنتاج حربي خاص بإنتاج الأجزاء المعدنية من الذخائر الثقيلة للمدفعية والدبابات.

وأوضح “عبدالعال”، خلال لقائه ببرنامج “صباح البلد” المذاع على فضائية “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أنه أضيف للمصنع وحدات ومصانع أخرىتجتمع تحت اسم واحد، وهو “شركة حلوان للصناعات الهندسية” المعروفة باسم “مصنع 99 الحربي”، لافتا إلى أن  المصنع يضم خط إنتاج طلمبات وقطع غيارها لصالح وزارة الرى، وجهات أخرى في الدولة، إضافة إلى إنتاج أسطوانات البوتاجاز سعة “60 و30 لترا”، كما يضم مصنع إنتاج محابس والمنظمات الخاص بتشغيل المنظمات، إضافة إلىمصنع لطفايات الحريق بداية من “1 كيلو حتى 250 كيلو” بأنواعه المختلفة.

وأضاف أنه يتم تجهيز سيارات خفيفة وصغيرة وتروسيكلات، للوصول فى مهام إطفاء الحرائق إلى الأماكن الضيقة والصعب الوصول إليها، مؤكدا أن كل سيارة مزودة بطفاية حريق تكون تابعة لمصنع 99 أو لمصانع مثيلة.

وتابع أن مصنع 99 ينتج أيضا أدوات المائدة والمطبخ، مثل الملاعق، والصحون، ويتميز المنتج، بالجودة، والمتانة، وطول العمر، والسعر المنافس، لافتا إلى أن منتجات مصنع 99 الحربى تنافس السوق المصرية وعليها الطلب، وكل إنتاج الشركة مباع.

شاهد الفيديو..