التخطي إلى المحتوى
وزير الدفاع ورئيس الأركان يناقشان التعاون العسكري مع قائد القيادة المركزية الأمريكية

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول كينيث ماكينزى قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حالياً في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .

وتطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية والدولية وجهود القوات المسلحة المصرية الرامية للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بمصر ومنطقة الشرق الأوسط ، كما تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات التعاون العسكري .

وأكد القائد العام  خلال لقائه أن الحرب على الإرهاب بالمنطقة تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي للقضاء على التنظيمات الإرهابية والعمل على تجفيف مصادر تمويلها على كافة المستويات، معرباً عن اعتزازه بعلاقات الشراكة التي تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، وتطلعه أن تشهد المرحلة الحالية مزيداً من التعاون المشترك في المجالات الدفاعية والأمنية، مقدماً التهنئة للفريق أول كينيث ماكينزي بمناسبة توليه القيادة المركزية الأمريكية متمنياً له دوام التوفيق في المرحلة القادمة التي تشهد الكثير من التحديات على المستويين الإقليمي والدولي.

 من جانبه أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية على دعم بلاده لمصر وقواتها المسلحة في الحرب على الإرهاب  وأشاد بما حققته من نجاحات ضد العناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء، مؤكداً على عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية .

وفى سياق متصل التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول كينيث ماكينزي والوفد المرافق له وتناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين وعلى رأسها تدريبات النجم الساطع .

التعليقات

اترك تعليقاً