التخطي إلى المحتوى
متحدث البرلمان: ميزانية المجلس الجديدة غير مبالغ فيها.. ومستحقات النواب لم تشهد أي زيادة

علق الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، على الزيادة التي أقرها المجلس في ميزانيته، خلال الموازنة العامة للدولة بالعام المالي الجديد 2019-2020.

وقال «حسب الله»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء اليوم الاثنين، إن هذه الزيادة التي وصلت إلى نحو 7% بالقفز من مليار و400 مليون جنيه، إلى مليار و551 مليون جنيه، تعتبر أقل زيادة بين باقي الهيئات في الموازنة الجديدة.

وأوضح أنه غير صحيح على الإطلاق، أنه تم تخصيص هذه الزيادة من أجل رفع مستحقات أعضاء المجلس، مؤكدًا أن هذه المستحقات لم تشهد أي زيادة على الإطلاق.

وأكد أن هذه الزيادة تأتي لصالح الزيادات في مرتبات موظفي المجلس، والعلاوات الدورية لهم، فضلًا عن سداد نفقات السيارات المخصصة للجان التي تجوب المحافظات، إلى جانب مصاريف الصيانة والتشغيل.

وتابع: «لما نتكلم عن زيادة سنوية 7% ومصاريف بتزيد، وشوف سعر السولار كان العام الماضي كام وهذا العام بقى كام، زائد مصاريف صيانة وتشغيل وطباعة، فهذه زيادة غير مبالغ فيها».

وكانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها، أمس، موافقتها علي موازنة مجلس النواب بالعام المالي الجديد 2019-2020 بمبلغ مليار و551 مليون جنيه، مقابل مليار و400 مليون جنبه في العام المالي الجاري 2018-2019.

التعليقات

اترك تعليقاً