التخطي إلى المحتوى
هاميلتون يتصدر التجربة الحرة الثالثة لسباق فورمولا 1
Motorsports / Formula 1: World Championship 2008, GP of Hungary, Ungarn, ungarischer, start, 02 Felipe Massa (BRA, Scuderia Ferrari Marlboro), 22 Lewis Hamilton (GBR, Vodafone McLaren Mercedes), 23 Heikki Kovalainen (FIN, Vodafone McLaren Mercedes), *** Local Caption *** +++ www.hoch-zwei.net +++ copyright: HOCH ZWEI / Michael Kunkel +++

سجل لويس هاميلتون، بطل العالم، أسرع زمن في التجربة الحرة الثالثة لسباق الجائزة الكبرى الإسباني ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بينما جاء زميله بفريق مرسيدس فالتيري بوتاس في المركز الثالث.

واستطاع بوتاس، الذي هيمن على التجربتين الحرتين الأولى والثانية أمس الجمعة، أن يستعيد عافيته بعد أن قامت السيارة بالدوران في المنعطف الخامس مما جعله يسير بسيارته على الحصى.

ولكن لم يكن هناك أي أضرار لفريق مرسيدس وعاد بعد فترة للتجربة التي انتهت مبكرا بعدما تعرض سائق فريق ويليامز جيورج روسيل أيضا لمشكلة.

وسجل هاميلتون، الفائز بسباق برشلونة ثلاث مرات، دقيقة و568ر16 ثانية على المضمار البالغ طوله 655ر4 كيلومترا.

وكان هاميلتون متفوقا على تشارلز لوكلير سائق فيراري، بفارق أكثر من نصف ثانية، ثم جاء خلفهما بوتاس، قبل أن يأتي سيبستيان فيتيل، سائق فيراري في المركز الرابع.

واستطاع فريق مرسيدس أن ينهي أول أربع سباقات في الموسم فائزا بالمركزين الأول والثاني، حيث فاز بوتاس بسباقين وفاز هاميلتون بسباقين أيضا، وفاز فريق مرسيدس في أربع سباقات من آخر خمس سباقات أقيمت في برشلونة ، من بينهم فوز هاميلتون ثلاث مرات.

ويأمل فيراري أن يوقف انتصارات مرسيدس من خلال الفوز على المضمار الذي هيمن عليه خلال اختبارات ما قبل الموسم، كما أنه قام بتقديم عملية تحديث وحدة الطاقة سباقين قبل سباق برشلونة استعدادا لبداية الموسم الأوروبي.

ويتصدر بوتاس ترتيب فئة السائقين برصيد 87 نقطة، بفارق نقطة أمام هاميلتون، وبفارق 35 نقطة أمام فيتيل، وبفارق 40 نقطة أمام لوكلير.

وتقام التجربة الرسمية في وقت لاحق من اليوم فيما يقام السباق غدا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً