التخطي إلى المحتوى
هواوي “تقهر” جميع المنافسين

تجاوزت مبيعات “هواوي” الصينية من تلك الهواتف الأرقام التي حققتها منافستها الأميركية آبل في الربع الأول من العام الجاري، منتزعة منها المرتبة الثانية عالميا في سوق الهواتف الذكية الذي تتصدره “سامسونج”، وفق ما أفادت شركة تتابع الأسواق.

وتم شحن 310,8 مليون هاتف ذكي عالميا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام بتراجع نسبته 6.6 في المئة عن الفترة ذاتها من العام 2018، بحسب معلومات أوليّة صدرت عن “شركة البيانات الدولية” الصينية.
وأضافت الشركة أن ذلك يعني تراجع عمليات شحن الهواتف الذكية عالميا للربع السادس على التوالي.
ونوهت إلى أن هذه النتائج تعد مؤشرا على أن 2019 سيكون عاما جديدا من التراجع الإجمالي في عمليات شحن الهواتف الذكية، باستثناء النمو القوي الذي تشهده هواوي.
وأفاد مدير برنامج الأجهزة المحمولة لدى “شركة البيانات الدولية” رايان ريث أنه “بات من الواضح بشكل متزايد أن هواوي تركز بشكل كبير على تعزيز موقعها في عالم الأجهزة الجوالة، مدفوعة بالهواتف الذكية”.
وأضاف أن “التحديات لا تزال تواجه سوق الهواتف الذكية بالمجمل في كافة المجالات تقريبا لكن هواوي تمكنت من زيادة عمليات الشحن التي تجريها بنسبة 50 بالمئة”.
وتراجعت عمليات شحن الهواتف الذكية الجديدة التي تنتجها شركة سامسونج الكورية الجنوبية بنسبة 8,1 بالمئة لتصل إلى 71,9 مليون في الربع الأول.
من جهتها، شهدت هواوي نموا نسبته 50,3 بالمئة فشحنت 59,1 مليون هاتف ذكي، مما وضعها على “مسافة قريبة جدا” من سامسونج، بحسب “شركة البيانات الدولية”.