التخطي إلى المحتوى
مصر تحصد جائزة الإلهام فى مسابقة فيكس ربوت العالمية بأمريكا.. صور

حصل طلاب مصريون  على جائزة الإلهام فى مسابقة فيكس روبوت العالمية التى تقام فى ولاية كنتاكى الأمريكية  لمدة اسبوع تنتهى فعاليتها فى 4 مايو الجارى.

تعد مسابقة فيكس روبوت العالمية هي أكبر مسابقة في العالم للروبوتات حيث دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، شارك فيها هذا العام 30 ألف شخص وبمشاركة 1075 فريقا من 50 دولة يلعبون في أكثر من 1700 مسابقة في جميع أنحاء العالم كل عام  يتم تقديم تحد هندسي مثير في شكل لعبة يتنافس فيها  الطلاب مع توجيه ومساعدة من الموجهين بناء الروبوتات المبتكرة والمنافسة على مدار السنة.

أما رعاة الحدث الدولى  VEX Robotics فهى: (مؤسسة نورثروب جرومان ، إي إم سي ، ميكروتشب ، ناسا ، تكساس إنسترومنتس ، جوجل ، إنوفيشن وتتعدد مجال المسابقة فى تعليم الروبوتات والتفكير الحسابى والعمل الجماعى والترميز.

 بدأت المسابقة بالعروض المقدمة من جميع أنحاء العالم وحصل الفريق المصرى على جائزة الالهام المميز لهذا العام فى المسابقة وهم من طلاب من المرحلة الثانوية وهم باخوم فايز وعمر عبد الشافى ومحمد على من محافظة السويس من مدرسة السويس الفنية الصناعية المتقدمة قسم بترو كيماويات   وفاز بنفس الجائزة فى تصفيات المرحلة الابتدائية طلاب من محافظة المنصورة.

قال احمد فوزى محكم فى المسابقة ومشرف وموجه للفرق المصرية من شركة فيكس ايجيبت ان مشاركة مصر تعد الرابعة من عام 2015 وفيها حقق الفريق المصرى جائزة المحكمين الدولية وبعدها 2017 وكذلك 2018 وحصلوا جائزة الالهام.

  يشارك فرق من مدارس بكل المحافظات بالمراحل المختلفة الابتدائي والاعدادى والثانوى بعد  تصفيات فى مصر من جميع الاعمار ، وأضاف أحمد فوزى محكم المسابقة أن الجوائز ستكون منحا دراسية للجامعات ومجموعة من الدروع.