التخطي إلى المحتوى
علشان الجوع فى الشتا.. اعرفى أنواع الفاكهة اللى هتسد جوعك وبدون زيادة وزن

زيادة الوزن من الأمور المزعجة التى تكرهها أغلب النساء، خاصة أن الجسم الممشوق المثالى حلم كل فتاة، ولكن فى فصل الشتاء يتحطم هذا الحلم بسبب زيادة الوزن، لأن الجسم يحتاج للمزيد من السعرات الحرارية ليمنح الشخص الدفء المطلوب، والنتيجة الطبيعية لذلك هو تناول المزيد من الطعام، و تفاديا لكل هذا يمكن تناول أنواع معينة من الفاكهة قليلة السعرات الحرارية بدلا من الأطعمة الدسمة، وهذه الفاكهة بناءً على ما نشره موقع”بولد سكاى” كالآتى:

· البطيخ

يعتبر البطيخ أحد أفضل الفواكه منخفضة الكربوهيدرات، فيمكن تناوله لفقدان الوزن، فهو يحتوى على 30 سعرا حراريا فقط، ويحتوى على 92% من الماء وبالتالى يشعرك بالشبع ويقلل من رغبتك فى تناول الطعام.

 الفراولة

الفراولة منخفضة فى الكربوهيدرات، ويمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائى للمساعدة على خسارة الوزن.

· الأفوكادو

الأفوكادو يحتوى على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ويعد حلا مثاليا لخسارة الوزن، لأنه يساعد فى خفض الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد.

· التوت

التوت يحتوى على ألياف قابلة للذوبان تسمى البكتين الذى يساعد على الشعور بالامتلاء، وبالتالى يساعد على إنقاص الوزن.

·الخوخ

  الخوخ منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، ويساعد على رفع معدل حرق الجسم، وبالتالي فقدان الوزن.

  الشمام

الشمام اختيار مثالى للمساعدة على فقدان الوزن، فهو يحتوى على 34 سعرا حراريا فقط، ونسبة الكربوهيدرات في الشمام قليلة، ويحتوي على ألياف تشعر المعدة بالامتلاء والشبع لفترات طويلة.

·  الجوافة

الجوافة مليئة بالألياف، وتحتوى على عناصر غذائية مهمة مثل كالبوتاسيوم و الفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة تساعد على رفع معدل الحرق والتخلص من الدهون المزعجة.