التخطي إلى المحتوى
محمد صبحي يعلق على أغنية «مافيا» لمحمد رمضان

علق الفنان محمد صبحي، علي الأغنية الجديدة التي طرحها الفنان محمد رمضان تحت عنوان «مافيا»، قائلا: «إنه ليس هناك وعي بأن مصر تتحرك بسرعة لإعادة بناء الدولة علي أسس سليمة، سواء في المعمار أو الصناعة أو الزراعة أو في الفن»، مشيراً إلى أن هناك إنجازات مرعبة، ولأول مرة في مصر يحدث الاهتمام بالصحة بهذا الشكل.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المُذاع عبر فضائية «ten»، أن الدولة تسعي لترميم الإنسان علمياً وصحياً وإنسانياً، سائلا: «لماذا لا نفكر في أن نضيف للإنسان المصري قيمة مضافة بالفن، بالتوازي مع القيم التي تحاول أن تلبيها الحكومة لهذا المواطن حتى تكتمل منظومة تطوير بناء الإنسان المصري الحديث؟»، موضحاً أن الفن من الممكن أن يُستخدم كسلاحا قوياً لهدم الإنسان.

وتابع: «احنا علينا دور، لازم نحرك الفن للنواحي الصحيحة، ونتخلي عن الجنان والأشياء التي يفعلها الأشخاص لكي تحدث ضجة فقط، لأنه من السهل أننا نعمل ضجة لكن مش سهل أننا نقدم أعمال فنية تعيش بعد مماتنا ويتعلم الأجيال اللي بعدنا».

وأشار في ختام حديثه، إلى أن مصر لديها فنانين ومبدعين عظماء، لافتاً إلى أهمية صُنع الفن الذي يواجه العشوائيات التي تظهر خلال الفترة الحالية لكي تصبح استثناء وتنتهي، موضحا أن مثل هذه الأغاني تكون استثناءات لفترة من الزمن ثم تنتهي.