التخطي إلى المحتوى
خارجية النواب تناقش قوانين رعاية المصريين بالخارج

تعقد لجنة العلاقات الخارجية ثلاثة اجتماعات الأسبوع المقبل، لمناقشة مشروعات قوانين تتعلق برعاية المصريين بالخارج، وطلبات إحاطة.

تناقش اللجنة في اجتماعها الأحد المقبل، مشروع القانون المقدم من النائبة غادة عجمي، بشأن تنظيم علاج العاملين والمواطنين بالخارج، وتجهيز ونقل جثمان المتوفى منهم على نفقة الدولة.

كما تناقش اللجنة مشروع القانون المقدم من النائب سعد الجمال، وعُشر أعضاء المجلس، بشأن صندوق لرعاية المصريين في الخارج، بالإضافة إلى مشروع قانون آخر كانت تقدمت به النائبة نانسي نصير، بشأن إنشاء صندوق لرعاية المصريين بالخارج.

فيما تناقش اللجنة في اجتماعها صباح الاثنين المقبل، طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق الخولي، أمين سر اللجنة، بشأن معاناة المواطنين من فقر عدد مكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية في الوجه القبلي ، كما تستكمل طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عبد السلام الضبع، بشأن أسباب عدم تشغيل مكتب توثيق الخارجية بمدينة قنا.

بينما تعقد لجنة العلاقات الخارجية اجتماعا الأحد الموافق 20 يناير، لمناقشة “العلاقات الثنائية بين مصر وجمهورية كوريا الجنوبية”، بحضور رئيس وأعضاء الجمعية البرلمانية الكورية والسفير الكوري بالقاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

Halx Hostox nllo Sbont Blexar Azda Hwanm Mojz Nasj Twzef Alsfwa Creavs Usdy Shbkat Obka Uxema RURS Basb Narx Sellesa Fwasl Tsro Afad ords