التخطي إلى المحتوى
ترامب يهدد بإعلان الطوارئ على الحدود مع المكسيك فى هذه الحالة

أ ش أ

أعلن دونالد ترامب الرئيس الأمريكى، اليوم الأربعاء، أنه من حقه إعلان الطوارئ على المستوى الوطنى إذا لم يتسن التوصل إلى اتفاق مع الكونجرس بشأن تشريع للتمويل الحكومى يتضمن تخصيص أموال لتشييد جدار على الحدود الجنوبية.

طالب ترامب المشرعين بإصدار قانون بشأن التمويل لتأمين الحدود الأمريكية مع المكسيك قبل ساعات من اجتماعه المزمع فى البيت الأبيض مع قيادات فى الكونجرس.

أشار ترامب متحدثا فى البيت الأبيض، إلى أنه قد يضطر للجوء إلى “طريقة مختلفة” للمضى قدما فى بناء الجدار الذى وعد به منذ فترة طويلة، وسط عملية إغلاق جزئى للوكالات الاتحادية منذ 19 يوما، إذا لم يعمل الجمهوريون والديمقراطيون معا لحل الخلاف بشأن التمويل.

لفت ترامب، إلى أنه لم يعلن الطوارئ أثناء خطابه الذى ألقاه مساء الثلاثاء ونقله التلفزيون؛ لأنه اعتقد أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق مع الكونجرس.

نوه ترامب: “لأنى اعتقد أننا لابد أن نتوصل لاتفاق.. لكن إذا لم يحدث قد أسلك هذا الطريق.. أملك الحق المطلق فى إعلان الطوارئ على المستوى الوطنى إن أردت

التعليقات

اترك تعليقاً

Halx Hostox nllo Sbont Blexar Azda Hwanm Mojz Nasj Twzef Alsfwa Creavs Usdy Shbkat Obka Uxema RURS Basb Narx Sellesa Fwasl Tsro Afad ords