التخطي إلى المحتوى
العاهل البحريني يؤكد سعي بلاده لترسيخ ثقافة العيش المشترك بين الديانات
أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، سعي بلاده الدائم لترسيخ وتعزيز ثقافة التقارب والعيش المشترك بين الديانات والثقافات والحضارات، مشيراً إلى الدور المهم الذي يضطلع به مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي وإسهاماته الطيبة في هذا الجانب بالتعاون مع جمعية (هذه هي البحرين).
جاء ذلك خلال استقبال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم “الأربعاء”، القس جوني مور، وذلك بمناسبة زيارته للمملكة، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية، حيث أشاد العاهل البحريني بجهود القس الطيبة في المجالات الإنسانية وتعزيز قيم الخير والمحبة والتسامح.
ونوه ملك البحرين بأن بلاده وعلى امتداد تاريخها العريق، تحتضن أرضها كل الديانات والمذاهب والثقافات التي تعيش كأسرة واحدة متحابة مترابطة ومنفتحة على العالم ضمن مجتمع قائم على الأخوة والتلاحم بفضل وعي شعبها وإيمانه بالمبادئ الإنسانية النبيلة وقيم التسامح والتعايش.
واستعرض ملك البحرين مع القس جوني مور عددا من القضايا التي تسهم في نشر ثقافة الحوار والتسامح الديني والتزام نهج الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والغلو.
من جانبه.. نوه القس جوني مور بما يحظى به أتباع كافة الديانات في مملكة البحرين من تقدير ورعاية دون تمييز في مجتمع متحاب، مثمناً جهود المملكة الرائدة في نشر قيم الخير والسلام والمحبة بين مختلف الشعوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

Halx Hostox nllo Sbont Blexar Azda Hwanm Mojz Nasj Twzef Alsfwa Creavs Usdy Shbkat Obka Uxema RURS Basb Narx Sellesa Fwasl Tsro Afad ords