التخطي إلى المحتوى
السفير السعودي بالقاهرة ينفي التصريحات المنسوبة إليه حول الأوضاع بالسودان
نفى السفير أسامة بن أحمد نقلي، سفير خادم الحرمين في مصر ومندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية، ما نسب إليه من تصريحات بشأن الأحداث الأخيرة في جمهورية السودان الشقيقة.
وأوضح السفير نقلي في بيان له اليوم، أنه لم يدل بأية تصريحات إعلامية بشأن الأحداث الأخيرة في جمهورية السودان أو أية قضية مؤخرًا.
وأكد سفير المملكة لدى مصر، أن التصريح الذي زعمت الوكالة الفلسطينية المستقلة للأنباء (سوا) بأنه صرح به مفبرك ولا صحة له جملة وتفصيلا، ودعا إلى احترام المهنية الإعلامية وعدم اختلاق تصريحات صحفية لا أساس لها من الصحة.
وكان التصريحات المنسوبة للسفير تزعم قوله بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يولي اهتماما كبيرا لتطلعات الشعب السوداني ويثني على صبره، على الفترات العصيبة التى يعيشها وأن المملكة تراقب عن كثب ما يدور في السودان هذه الأيام جراء الأزمة الاقتصادية، كما أن السعودية لا تعبأ بمن يتولى إدارة البلاد بل إلى كرامة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم وكذلك استقرار السودان مؤكدة أن على السلطات السودانية أن تمتنع عن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، وتحترم رغبات الشعب وتضمن حرية الرأي والتعبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

Halx Hostox nllo Sbont Blexar Azda Hwanm Mojz Nasj Twzef Alsfwa Creavs Usdy Shbkat Obka Uxema RURS Basb Narx Sellesa Fwasl Tsro Afad ords