التخطي إلى المحتوى
البشير: هناك جهات تتآمر لتركيع وإذلال السودان

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، خلال تظاهرة مؤيدة له في الخرطوم،الأربعاء، إن هناك جهات تتآمر على بلاده وتسعى لتركيع وإذلال السودان، وجدد دعوته لحاملي السلاح بالعودة عما يفعلون، والمساهمة في بناء البلاد من خلال الحوار.

وشدد البشير أمام تجمع دعت إليه منسقية أحزاب الحوار الوطني على أنه لا بديل عن الحوار الوطني والرجوع للانتخابات، لافتا إلى أن هناك من ” لديهم أجندات خارجية”، وأن الشعب السوداني هو من يقرر من يحكمه عبر انتخابات حرة ونزيهة.

وجدد دعوته لحاملي السلاح بالعودة، وتحكيم العقل، والمساهمة في بناء السودان، مؤكدا أن الشعب السوداني هو الذي سيختار من يحكمه عبر صناديق الانتخابات.

وأشاد البشير بالقوات المسلحة السودانية “التي حافظت على البلاد وقدمت الشهداء”، كما قدم التحية لقوات الأمن والشرطة التي “تعاملت بشكل حضاري مع المتظاهرين السلميين”.

ويأتي خطاب البشير، بعدما تسببت الأزمة الاقتصادية التي يمر بها السودان في اندلاع احتجاجات واسعة من السودان، انطلقت في 19 من الشهر الماضي في مدينة عطبرة شمالي البلاد، مطالبة بضرورة الإصلاح ووضع حد للفساد ومعالجة آثار الأزمة الاقتصادية المتفاقمة،

لكن سرعان ما امتدت الاحتجاجات إلى مدن عدة من بينها العاصمة الخرطوم، حيث وقعت صدامات بين قوات الأمن ومحتجين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

نقلا عن سكاي نيوز

 

التعليقات

اترك تعليقاً

Halx Hostox nllo Sbont Blexar Azda Hwanm Mojz Nasj Twzef Alsfwa Creavs Usdy Shbkat Obka Uxema RURS Basb Narx Sellesa Fwasl Tsro Afad ords